الخميس، 9 يوليو 2015

السبب وراء عدم اختيار Nokia لنظام تشغيل الأندرويد هو "سامسونج"

السبب وراء عدم اختيار Nokia لنظام تشغيل الأندرويد هو "سامسونج"!


السؤال الجديد القديم الذي يطرحه الكل بإستمرار هو: لماذا Nokia لم تختر نظام تشغيل الأندرويد بدلا من ويندوز فون ؟ و الآن قد عرفنا الإجابة بوضوح. ففي مؤتمر صحفي مع Stephen Elop - الرئيس التنفيذي لشركة Nokia - أجاب على سؤال يقول: هل شعرت بالندم لعدم اختيارك الأندرويد لإستبدال نظام تشغيل Symbian في نوكيا ؟ 

أجاب Stephen Elop بالتالي: "نحن سعيدون جدا بالقرار الذي اتخذناه. ما كنا قلقين حوله منذ عدة سنوات هو خطر سيطرة صانع واحد على الأندرويد. كان لدينا شك في من قد يكون ذلك الصانع". و ايضا قال: "تعال الى الوقت الحالي و عاين منظومة الأندرويد ، ستجد أن هنالك العديد من الأجهزة الذكية الممتازة من عدة صانعين ، لكن شركة واحدة الآن تسيطر بشكل اساسي" . 

نعم كان ذلك مقطع تصريح المدير التنفيذي لشركة نوكيا ، و السبب كان هو خوفهم من أن تسيطر شركة واحدة على أرباح الأندرويد . و هذا بالفعل ما هو حاصل و تلك الشركة بالطبع هي "سامسونج"! التي تمكنت من اكتساح السوق و جني أغلب الأرباح من مبيعات الهواتف الذكية التي تعمل بالأندرويد. 

هل هو سبب مقنع و في محله أم لا ، هذا نقاش آخر . لكن لمعلوماتك يا Stephen Elop لو أن هاتفكم الجديد Nokia Lumia 1020 يعمل بالأندرويد لما تردد الكثير في شرائه فور طرحه بالأسواق .
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي